Wednesday 7 March 2018

نظام التداول المبكر في الفلبين


___ تاريخ الفلبين.


التاريخ المبكر: تم تسوية الأرخبيل الفلبيني قبل 30 ألف سنة على الأقل، عندما يعتقد أن هجرات الأرخبيل الإندونيسي وأماكن أخرى قد وقعت. وحدثت عمليات هجرة إضافية على مدى آلاف السنين القادمة. مع مرور الوقت، تطور التنظيم الاجتماعي والسياسي وتطور في الجزر المنتشرة على نطاق واسع. الوحدة الأساسية للتسوية هي بارانغاي (كلمة الملايو للقارب الذي جاء لاستخدامه للدلالة على تسوية جماعية). وقاد جماعات القرابة من قبل داتو (رئيس)، وداخل بارانغاي كانت هناك انقسامات اجتماعية واسعة تتكون من النبلاء، والعمال الحرين، والعمال الزراعيين المعالين وغير المعدمين والعبيد. على مر القرون، وانضم المهاجرون الهندو الماليزية من قبل التجار الصينيين. وكان من التطورات الرئيسية في الفترة المبكرة إدخال الإسلام إلى الفلبين من قبل التجار والمتحاربين من الجزر الإندونيسية. وبحلول عام 1500، كان الإسلام قد أنشئ في أرخبيل سولو وانتشر من هناك إلى مينداناو؛ وصلت إلى منطقة مانيلا بحلول عام 1565. في خضم إدخال الإسلام جاء إدخال المسيحية، مع وصول الإسبانية.


نقش لاغونا كوبرلات (900 م) هو أول وثيقة مكتوبة وجدت بلغة الفلبينية.


وصل فرديناند ماجيلان في مارس 1521 في الفلبين أثناء تنقله حول العالم.


تاغالوغ زوجين من بوكسر كوديكس، مخطوطة مكتوبة حوالي 1595 تحتوي على رسوم إيضاحية للفلبينيين في وقت اتصالهم الأولي بالإسبانية.


فيلبينس.


يحتوي على & كوت؛ تاريخ كبسولة & كوت ؛.


الوصول إلى التراث الوطني الفلبيني.


مقالات حول التاريخ والثقافة في الفلبين.


تاريخ الذكرى المئوية لاستقلال الفلبين، 1898-1998 من قبل فريزر وير.


مقالة ويكيبيديا عن تاريخ الفلبين.


عالم واحد - الأمم أون لاين. دعونا نهتم لهذا الكوكب.


استراتيجيات التداول الآلي لينكيدين.


إضافة البولنجر العصابات في التفوق.


نظام التداول المبكر في الفلبين.


رقم الخطة التجارية - الصفحة الرئيسية من نحن تسجيل الدخول المدونة نصائح التداول اتصل بنا التعليم 35 الدروس الفيديو ندوات خريطة الموقع. المبتدئين دورة المتداولين منتدى جديد إشارات التداول دعم وتداول موارد برنامج الإحالة. تنبيهات خريطة حية الحية تحليل السوق جدول البيانات التقويم الاقتصادي. رقم خطة التداول - يوفر فوريكسيرليوارنينغ أنظمة تنبيه الفوركس، إشارات حية مربحة وخطط التداول على أساس الاتجاه عبر 28 زوجا من العملات. نحن التجارة مع التداول الأطر الزمنية أكبر والاتجاهات في السوق. نظام التداول الكامل. لدينا تنبيهات العملات الأجنبية المختلفة في وقت مبكر يتضمن مسموعة التنبيهات كسر السعر، تنبيهات التداول البصرية، حية تنبيهات قوة العملة، والتنبيهات التقويم الأخبار الاقتصادية. برنامج هيتماب يعيش على موقعنا على الانترنت ساعات السوق. أو يمكننا ترتيب لقبول الشيكات من بنك الولايات المتحدة الأمريكية. تم تصميم كل خطة التداول لوضع لكم في نظام البديل أو على المدى الطويل تجارة النظام في حين تتداول في اتجاه الاتجاهات والأطر الزمنية أكبر. يتم إصدار الخطط اليومية المبكرة قبل وقت مبكر من التداول الرئيسي في وقت مبكر. سوف تعرف دائما ما هي أزواج تتجه صعودا وهبوطا، وحيث مستويات التنبيه السعر وفلبين الاختراق هي. لدينا طريقة تحليل سوق الفوركس هو تحليل إطار زمني متعددة. يمكن تثبيت مؤشرات الاتجاه الحر على أي نظام رسم وسيط، بما في ذلك ميتا التاجر. يمكن للتجار ثم البدء في تحديد تنبيهات الأسعار التي نحددها كل يوم في خططنا للفلبين الأسعار من الدعم والمقاومة. يتم استكمال خطط التداول لدينا، والتنبيهات الفوركس وإشارات من خلال نظام التداول الكامل، بما في ذلك تقييم السوق الكامل، إدخالات التجارة التحقق، وقف الخسارة التوجيه وإدارة الأموال. خطط التداول لدينا أيضا إعطاء فلبينس أو عقد توصيات على أساس ظروف السوق. ويمكن أيضا استخدام خطط التداول ونظم الإنذار من قبل التجار اليوم. أي من يرغب في اتباع اتجاهات سوق العملات سوف مثل نظام التداول لدينا. اتبع تنبيهات الأسعار لدينا، واتجاهات السوق وإشارات هيتماب مثل خبير. بيانات صحفية فوركس المقالات مكتبة التدريب الصوت. الندوات المسار خيارات العملة سجل. تابعنا على تويتر نظام لنا في الفيسبوك لدينا مكتبة الفيديو يوتيوب.


أفضل بيتكوين التداول الفلبين الجزء 1.


5 الأفكار على & لدكو؛ نظام التداول المبكر في الفلبين & رديقو؛


ايفان سميث (من مواليد 1966)، محرر مجلة، تلفزيون، راديو، صحفي في الإنترنت.


هذه الميكروبات ضخ الأكسجين كمنتج للنفايات، وخلق جو الغنية بالأكسجين لدينا اليوم.


نيل العلامة التجارية كيركلاند، وا، مرت إلى منزله السماوي في 23 يونيو بعد صراع شجاع مع سرطان البروستاتا.


يحافظ على المعرفة العملية لمصادر المعلومات والوعي بالموارد الجديدة و.


ونشكر المانحين الفرديين الذين دعموا هذا المشروع بكرمهم، مما أتاح لنا اغتنام الفرصة لإصدار هذا التقرير في إطار زمني قصير.


الفلبين أعلى الشركاء التجاريين.


وفيما يلي قائمة تعرض الفلبين أعلى 15 شركاء تجاريين، البلدان التي استوردت معظم الشحنات الفلبينية حسب قيمة الدولار خلال عام 2018. كما هو مبين في كل بلد استيراد نسبة من إجمالي الصادرات الفلبينية.


اليابان: 11.7 مليار دولار أمريكي (20.7٪ من إجمالي الصادرات الفلبينية) الولايات المتحدة: 8.7 مليار دولار (15.4٪) هونغ كونغ: 6.6 مليار دولار (11.7٪) الصين: 6.2 مليار دولار (11٪) سنغافورة: 3.7 مليار دولار (6.6٪ (2.1٪) تايلاند: 2.1 مليار دولار (3.8٪) كوريا الجنوبية 2.1 مليار دولار 3.7٪ تايوان 2.1 مليار دولار 3.7٪ هولندا 1.7 مليار دولار 3٪ ماليزيا 1.2 مليار دولار 2.1٪ فيتنام 746.5 مليون دولار (1.3 في المائة) فرنسا: 726.8 مليون دولار (1.3 في المائة) إندونيسيا: 592.2 مليون دولار (1.1 في المائة) المكسيك: 543.4 مليون دولار (1 في المائة)


وكانت الزيادة في الواردات الفلبينية هي المكسيك (بزيادة 307.1٪) وفرنسا (بزيادة 172.7٪) والصين (بزيادة 111.1٪) وهونغ كونغ (104.9٪) وفيتنام (بزيادة 104.3٪).


وكما هو محدد في إنفستوبيديا، فإن البلد الذي تبلغ قيمته الإجمالية لجميع السلع المستوردة أعلى من قيمته في جميع الصادرات يقال إن له عجزا تجاريا أو عجزا تجاريا سلبيا. وسيكون من غير الواقعي أن تتوقع أي دولة مصدرة موازين تجارية إيجابية شاملة مع جميع شركائها المستوردين. وبالمثل، فإن هذا البلد المصدر لا ينشئ بالضرورة ميزان تجاري سلبي مع كل شريك منفرد يتبادل معها الصادرات والواردات.


وتجاوزت الفلبين أكبر عجز تجاري في البلدان التالية خلال عام 2018:


- 4،7 مليار دولار اندونيسيا: - 4،1 بليون دولار كوريا الجنوبية: - 3،5 بليون دولار تايوان: - 3،3 بليون دولار ماليزيا: - 2،2 بليون دولار سنغافورة: - 1،9 بليون دولار فيتنام: - 1،2 بليون دولار مليار الهند: 1.2 مليار دولار المملكة العربية السعودية: - 996 مليون دولار.


ومن بين الشركاء التجاريين الفلبينيين الذين يتسببون في أكبر الموازين التجارية السلبية، نما العجز الفلبيني مع الصين (بزيادة 763.2٪) وماليزيا (بزيادة 421.5٪) والهند (بزيادة 263.9٪) بأسرع وتيرة من عام 2009 إلى عام 2018.


واستنادا إلى تعريف إنفستوبديا للمستورد الصافي، يقال إن البلد الذي تبلغ قيمته الإجمالية لجميع السلع المستوردة أقل من قيمة جميع الصادرات له رصيد تجاري إيجابي أو فائض.


هونغ كونغ: 4 مليارات دولار أمريكي (الفائض التجاري الخاص بالبلد في 2018) اليابان: 1.5 مليار دولار هولندا: 1.2 مليار دولار الولايات المتحدة: 974.9 مليون دولار المكسيك: 448.2 مليون دولار ألمانيا: 282.1 مليون دولار مالطا: 153.7 مليون هنغاريا: 132.5 مليون دولار كندا: 97.4 مليون دولار ليبيريا: 81.8 مليون دولار.


ومن بين الشركاء التجاريين الفلبينيين الذين يتسببون في أكبر الموازين التجارية السلبية، نما العجز الفلبيني مع مالطا (بزيادة 2،507٪) والمكسيك (بزيادة 434٪) واليابان (بزيادة 233،2٪) بأسرع وتيرة من 2009 إلى 2018.


الشركات التي تخدم الشركاء التجاريين الفلبينيين.


تصنف عشر شركات فلبينية بين فوربس جلوبال 2000 لعام 2018. وفيما يلي عينة من الشركات الكبرى ومقرها في الفلبين أن فوربس شملت:


سان ميغيل (التكتلات الصناعية) بلدت (خدمات الاتصالات) إيالا (التكتلات الصناعية) أبويتيز مشاريع الأسهم (التكتلات الصناعية) التحالف المجموعة العالمية (التكتلات الصناعية)


وفقا لشركة المعلومات التجارية العالمية زيبول، والشركات التالية هي أيضا أمثلة على شركات التصدير الفلبينية:


(بوليمرات، زيوت) أروز غا الفلبين فرع (أدوات الآلات، الطابعات، الطابعات، البخاخات) ناسخات، ألعاب تعمل)


صندوق النقد الدولي، قاعدة بيانات آفاق الاقتصاد العالمي (الناتج المحلي الإجمالي على أساس تعادل القوة الشرائية). تم الوصول إليه في 23 شباط (فبراير) 2017.


وكتاب الحقائق العالمي، والملامح القطرية، ووكالة الاستخبارات المركزية. تم الوصول إليه في 23 شباط (فبراير) 2017.


خريطة التجارة، مركز التجارة الدولية. تم الوصول إليه في 23 شباط (فبراير) 2017.


إنفستوبيديا، صافي الصادرات التعريف. تم الوصول إليه في 23 شباط (فبراير) 2017.


شارك هذا:


يعامل عشاق: ما هو البلد المصدر في العالم من ملفات تعريف الارتباط؟


وزارة الخارجية الامريكى.


الدبلوماسية في العمل.


العلاقات الأمريكية مع الفلبين.


ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الفلبين في صفحة الفلبين ومن منشورات وزارة الخارجية الأخرى والمصادر الأخرى المدرجة في نهاية هذه الورقة.


اعترفت الولايات المتحدة بالفلبين كدولة مستقلة واقامت علاقات دبلوماسية معها في عام 1946. باستثناء الاحتلال الياباني خلال الحرب العالمية الثانية، كانت الفلبين تحت الإدارة الأمريكية منذ نهاية الحرب الإسبانية الأمريكية في عام 1898 .


الحوار الاستراتيجى الثنائى بين الولايات المتحدة والفلبين يعزز المناقشات والتعاون فى القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية. وتستند العلاقات بين الولايات المتحدة والفلبين إلى روابط تاريخية وثقافية قوية والتزام مشترك بالديمقراطية وحقوق الإنسان. وقد عينت الولايات المتحدة الفلبين كحليف كبير غير حلف الناتو، وهناك علاقات امنية وثيقة ومتبادلة بين البلدين. وقد أعاد إعلان مانيلا الموقع في عام 2018 تأكيد معاهدة الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة والفلبين لعام 1951 كأساس لإقامة شراكة أمنية قوية ومتوازنة ومستجيبة. وهناك أيضا تركيز على العلاقات الاقتصادية والتجارية والشعوب. هناك ما يقدر بنحو أربعة ملايين مواطن أمريكي من أصل فلبيني في الولايات المتحدة، وأكثر من 220،000 مواطن أمريكي في الفلبين، بما في ذلك وجود كبير من قدامى المحاربين في الولايات المتحدة. ويقدر ما يقرب من 650 الف مواطن امريكى بالفلبين كل عام. توجد العديد من البرامج بين الناس في الولايات المتحدة والفلبين، بما في ذلك برنامج فولبرايت الدولي للقادة الزائرين وبرنامج تبادل ودراسة الشباب في كيني-لوجار.


مانيلا هي موطن مكتب فوائد فا الوحيد وعيادة الرعاية الصحية خارج الولايات المتحدة، والمقبرة الأمريكية في مانيلا هي أكبر مقبرة عسكرية أمريكية خارج الولايات المتحدة.


مساعدة الولايات المتحدة للفلبين.


هدف الحكومة الأمريكية في الفلبين هو الشراكة مع البلاد لتصبح دولة مستقرة ومزدهرة. وقد عزز بيان مبادئ الشراكة من أجل النمو لعام 2018 مصلحة مشتركة في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في الفلبين. مساعدة الولايات المتحدة للفلبين تعزز النمو الاقتصادي العريض القاعدة؛ ويحسن صحة وتعليم الفلبينيين؛ ويعزز السلام والأمن؛ وتقدم القيم الديمقراطية، والحكم الرشيد، وحقوق الإنسان؛ ويعزز الشراكات الإقليمية والعالمية. وزارة الخارجية، ووزارة الدفاع، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (أوسيد) في المناطق المتضررة من النزاع في مينداناو تهدف إلى تعزيز الأساس للسلام والاستقرار في المنطقة. وتسعى المساعدة الأمريكية، بما في ذلك من مؤسسة تحدي الألفية، إلى تكثيف التعاون من خلال نهج حكومي كامل، باستخدام مجموعة واسعة من المساعدة وغيرها من أدوات السياسة الخارجية. وكانت الولايات المتحدة لديها برنامج فيلق السلام في الفلبين لأكثر من 50 عاما.


وعلى مدى العقد الماضي، أصبحت الإغاثة في حالات الكوارث والإنعاش من مجالات المساعدة المتزايدة الأهمية للفلبين. وقد قدمت الولايات المتحدة أكثر من 143 مليون دولار من المساعدات حتى الآن لشعب الفلبين في جهود الإغاثة والإنعاش بعد أن دمر إعصار هايان / يولاندا البلاد في عام 2018. ولا تزال الولايات المتحدة تدعم جهود إعادة الإعمار وإعادة البناء على المدى الطويل.


العلاقات الاقتصادية الثنائية.


الولايات المتحدة والفلبين لديها علاقة تجارية واستثمارية قوية، مع أكثر من 25 مليار دولار في السلع والخدمات المتداولة. الولايات المتحدة هي واحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في الفلبين، و الفلبين و [رسقوو]؛ ثالث أكبر شريك تجاري. وكانت الفلبين من بين أكبر المستفيدين من برنامج الأفضليات المعمم للبلدان النامية، الذي يوفر إمكانية تفضيلية للدخول إلى الأسواق الأمريكية.


والواردات الرئيسية من الفلبين هي أجهزة أشباه الموصلات والأجهزة الطرفية للكمبيوتر وقطع غيار السيارات والآلات الكهربائية والمنسوجات والملابس والقمح والأعلاف الحيوانية وزيت جوز الهند وتكنولوجيا المعلومات / خدمات الاستعانة بمصادر خارجية في مجال الأعمال التجارية. أهم الصادرات الأمريكية إلى الفلبين هي الآلات والحبوب والمواد الخام وشبه المصنعة لتصنيع أشباه الموصلات والالكترونيات ومعدات النقل. ويوجد لدى البلدين اتفاقية اطار للتجارة والاستثمار الثنائية وقعت فى عام 1989 ومعاهدة ضريبية.


وتعمل السفارة على تعزيز العديد من القضايا الرئيسية المتعلقة بالبيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة. الفلبين هي شريك مهم في تغير المناخ وقدمت & لدكو؛ المقصود المقصود على الصعيد الوطني مساهمة & رديقو؛ (إندك) قبل انعقاد اجتماعات مؤتمر الأطراف في دورته المنعقدة في 21 ديسمبر / كانون الأول 2018 في باريس. تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المساعدة التقنية الرئيسية للمساعدة في ضمان الفلبين و [رسقوو]؛ إن المساھمات المقررة المحددة وطنیا ذات مغزى وعلی أساس علمي.


الفلبين عضوا في المنظمات الدولية.


تجدر الاشارة الى ان الفلبين والولايات المتحدة ينتميان الى العديد من المنظمات الدولية نفسها بما فيها الامم المتحدة والمنتدى الاقليمى للاسيان ومنتدى التعاون الاقتصادى لاسيا والباسيفيك / الابيك / وصندوق النقد الدولى والبنك الدولى ومنظمة التجارة العالمية. والفلبين أيضا مراقب لدى منظمة الدول الأمريكية. وتتولى الفلبين رئاسة واستضافة الآسيان لعام 2017.


السفير الامريكى لدى الفلبين هو سونغ يى كيم. يدرج مسؤولو السفارة الرئيسيون الآخرون في قائمة كبار المسؤولين في الإدارة.


الفلبين تحتفظ بسفارة في الولايات المتحدة في 1600 ماساتشوستس أفينو نو، واشنطن، دس 20036 (هاتف 202-467-9300).


مزيد من المعلومات حول الفلبين متوفرة من وزارة الخارجية وغيرها من المصادر، وبعضها مدرج هنا:


الجيش.


قراءة متعمقة.


تجارة الصين - تاريخ الفلبين - فترة الخزف.


في 7 أيار / مايو 2018، أعلن جيا، وهو مرساة للتلفزيون المركزي الصيني بثه بث تلفزيوني وطني، أن الفلبين جزء من الصين. نعلم جميعا أن الفلبين هي إقليم الصين الأصيل والفلبين ينتمي إلى السيادة الصينية، وهذا هو حقيقة لا جدال فيه، قالت في البث. وكان من الواضح أن مقدم العرض كان يقصد به أن جزيرة هوانغيان المعروفة في الفلبين باسم "شاربورو شول"، وتطالب بها تايوان هي جزء من الأراضي الصينية.


التجارة بين الصين والفلبين ربما بدأت قرون قبل ظهور سلالة سونغ. نشرت "مجموعة من البيانات في الكتب الكلاسيكية الصينية فيما يتعلق الفلبين" من قبل معهد جنوب شرق آسيا تاريخ جامعة زونغزان (صن يات سين)، وقوانغتشو (1900). وهي تنص على ما يلي: خلال عهد أسرة تانغ (ثانغ) في الصين (في القرن السابع إلى القرن التاسع الميلادي)، كان لدى الشعبين الصينيين والفلبين علاقات وثيقة نسبيا ومادية فضلا عن التبادلات الثقافية.


خلال سونغ (960-1127 م)، جلب التجار العرب البضائع الفلبينية إلى جنوب غرب الصين عبر ميناء كانتون. وقد تم انشاء مراكز صينية فى المدن الساحلية الفلبينية باستيراد السلع الصينية. وبلغت هذه التجارة ذروتها عندما كتب تشاو جو - كوا عن تجارة المقايضة بين الصينيين ومواطني مايي (ميندورو). تبادل الصينيون الحرير والبورسلين والزجاج الملون والخرز والحديد من القماش للقنب وقذائف السلحفاة واللؤلؤ والشمع الأصفر للفلبينيين.


أصبح الصينيون التجار المهيمنين في القرنين الثاني عشر والثالث عشر خلال سونغ دياستي (960-1279 أد). وشهد التحول فى التجارة بين الصين وجنوب شرق اسيا بوتشان مهمة تحية الى امبراطور سونغ. يبدو أن الإشعار الصيني لوزون قد حرض على جولة جديدة من بعثات رافد في أوائل القرن الخامس عشر من قبل لوزون، بانغاسينان، وحكومة معروفة باسم ماو لي-وو [ربما ما أنا على ميندورو].


أول سجلات الصين موثوقة حقا من بورنيو والفلبين تبدأ مع انضمام سلالة سونغ الأخيرة، في القرن العاشر. ومن القرن الثاني عشر إلى القرن الخامس عشر، أصبحت حسابات بروني وسولو وماي وغيرها من جزر الفلبين أكثر عددا. تجدر الاشارة الى ان الاشعارات الاولى للفلبين موجودة فى عمل تشاو جو - كوا، جامع جمارك تشوان تشو، وهى مدينة فى مقاطعة فو كين، بين عامى 1210 و 1240. وتحدث تشاو يو كوا عن مستوطناتها، بعض الأسر من كل ألف، بيوتهم من قصب يجري تجميعها في الأماكن العالية. في هذا العمل يتحدث عن جزر بو-ني (بورنيو)، ما أنا (ربما ميندورو، أو ربما باناي)، و بي-شو يي من تايوان (فورموزا). هذا الاسم الأخير يبدو شيئا مثل "بيسايا"، الاسم الأصلي ل فيسافا. الكتاب يتحدث أيضا عن سان-سي، أو "ثلاث جزر". ومن بين أسماء الأماكن التي كان تشاو مدرجا فيها تونغ ليو (ربما كان الصينيون يشيرون إلى توندو، وهي منطقة مانيلا).


قبل عام 1225 كانت السفن الصينية تقوم بزيارات تجارية منتظمة إلى جميع أنحاء الفلبين تقريبا. يتم ذكر العديد من الأماكن في السجلات، ولكن يتم إعطاء أوصاف من عدد قليل فقط. وبصرف النظر عن سولو التي حافظت دائما علاقات أوثق مع بورنيو من مع شمال الفلبين أهم مركز تجاري ويبدو أن ميندورو، الذي ذكر في حد ذاته في القرن العاشر.


بالإضافة إلى ميندورو وسولو، تم تحديد الجزر الفلبينية الأخرى التالية بالتأكيد على النحو المذكور في السجلات الصينية: بالاوان، كالاميان (الآن كوليون)، بوسونغا، بينون دي كورون، لوبانغ، لوزون (ربما خليج مانيلا ومنطقة الساحل الجنوبي) ، ماسبات، بوهول (؟)، ليتي. العديد من الأسماء الأخرى التي يجب أن تنطبق على المناطق الفلبينية يستخدمها الكتاب الصينيين، ولكن لم يتم التعرف على أي من هذه بأي درجة من اليقين. بعض منهم يتحدثون عن تبعيات ما - ط، وغيرها من سولو أو بروني. ويسمى ليت سي الرئة، ولكن لم يتم العثور على أي وصف لذلك. هذا هو الحال أيضا مع معظم الجزر الأخرى باستثناء سولو، بالاوان، لوزون ومجموعة كالاميان.


على الرغم من ذكر لوزون في وقت مبكر من القرن الثالث عشر كاعتماد ما-i، تحت اسم ليو-سين، أول حساب حقيقي لأكبر جزيرة فلبينية يظهر في الفصل 323 من مينغ أنالس، حيث أنه يعرف باسم لو سونغ . وصلت السفارة من هذا البلد إلى الصين مع الجزية، في عام 1372. "موقع لوزون ذكر في هذه المناسبة ليكون في بحر الجنوب قريبة جدا من تشانغ تشو في فوهكيان، وقد رد الامبراطور الهدايا من هذه السفارة من قبل إيفاد مسؤول مع هدايا من الشاش الحرير المنسوجة من الذهب والخيط الملون لملك البلاد ". في حساب آخر في وقت مبكر ذكر أن "لوزون تنتج الذهب، الذي هو سبب ثروتها، والناس بسيطة التفكير ولا ترغب في الذهاب إلى القانون".


وكان هؤلاء الناس أدوات الحديد للحرب ومختلف المواد من المعادن الأخرى؛ ولكن الاتصال مع قارة آسيا يفسر هذه. كانوا في الجماع المنتظم مع الصين ومع اليابان، بورنيو، وغيرها من الجزر قبل قرون من الاكتشاف الاسباني. في العمل غير المعروف من تشاو يو كوا، الجغرافي الصيني للقرن الثالث عشر، هو فصل عن التجارة الفلبينية. ومنذ بداية التجارة الفلبينية مع الصين اقيمت العلاقات التجارية بين الشيوخ الفلبينيين والتجار الصينيين على اساس علاقات سياسية جيدة. وتظهر السجلات الصينية أن التجارة المنتظمة والنشطة بين الصين والفلبين لم تتم إلا في القرن العاشر. وكانت التجارة الباكستانية بين الصين والفلبين قد تمت بشكل رئيسي من خلال ساحل تشامبا (فيتنام). ولكن التجار ماي-i (ميندورو) الذين ذهبوا من قبل فيتنام قبل أن يذهبوا إلى الصين قرروا في عام 972 الالتفاف على فيتنام، وبدلا من ذلك يتاجرون مباشرة مع الصين بالإبحار إلى كانتون. التبادلات الاقتصادية مع الدول الجنوبية كانت مربحة ومكثفة بحيث في عام 972 أنشأ أول إمبراطور من أسرة سونغ مكاتب التجارة البحرية في كوانغشو وهانغشو ومينشو مع المشرفين المنفصلين للتعامل مع كل العربية، أشن، جاوة، بورنيو، ما - i (ميندورو)، وسريفيجايا barbarians.


وكانت بعثات ماي - i و بوتشان و سولو إلى الصين محاولات من قبل سياسيين فلبينيين منفصلين ليس فقط لتجاوز شامبا كمنظمة تجارية وإقامة مراكز جديدة للتجارة الدولية. وكان على تجار ميندورو تأمين مباركة الامبراطور الصينى بمهمة تحية. وقدموا الإمبراطور مع الهدايا الغريبة مثل اللؤلؤ، اللبان، المر، والحيوانات الملونة. وبعد ذلك عولجت وفود ميندورو كضيوف دولة وجندت أمراء الإقطاع من الإمبراطورية. تم منحهم مع الأختام المقابلة وبراءات الاختراع من المكتب. ومما لا شك فيه أن الاعتراف الاحتفالي بالسلطات الإمبراطورية الصينية من قبل بعثات رافد كان سياسة جيدة، فقد عزيت بدورها بمنح الاعتماد لتجار ميندورو للانخراط في أنشطة تجارية مباشرة مع الصين.


وكان السماويون دائما شعبا أدبيا، وقد أخذوا دائما اهتماما خاصا في ملاحظة ما يمكن أن يتعلموا من الأراضي الأجنبية والجمارك الغريبة. ويبدو أن الفقر في سجلاتهم فيما يتعلق بالفلبين ليس من المفيد أن يقترب من بعد الأهمية النسبية للدول المحلية عند مقارنتها، إلى الممالك الأكثر ثراء والأقوى في الهند الصينية وسومطرة وجافا. وهذا أكثر وضوحا من حقيقة أن فورموزا، التي تقع على باب واحد من أكبر الموانئ في الصين، لم يرد ذكرها بشكل متكرر في السجلات المبكرة أكثر من الفلبين. ومن الأمثلة على ذلك الإشارة المتكررة إلى بروني وسولو، بالمقارنة مع لوزون والجزر الشمالية الأخرى.

No comments:

Post a Comment